الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية / كل الاخبار / اخبار العملات / الدولار يرتفع مع تضرر عملات منافسة من مخاوف الحرب التجارية

الدولار يرتفع مع تضرر عملات منافسة من مخاوف الحرب التجارية

وتنتهي المهلة الخاصة بالمقترحات الأمريكية لفرض رسوم جديدة على السلع الصينية ويستطيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدها تنفيذ خطته لفرض رسوم جمركية على سلع صينية تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار، إلا أنه لم يتضح بعد سرعة تنفيذ ذلك.

وتضررت عملات الأسواق الناشئة بشكل خاص، إذ يخشى المستثمرون أن تكون ضحية لتصاعد الخلاف التجاري.

وبفضل مكانة الدولار كعملة الاحتياطي الرئيسية فإنه المستفيد الأكبر من النزاعات التجارية. وارتفع الدولار 0.25% إلى 95.39. وزاد الدولار نحو سبعة بالمئة منذ منتصف أبريل نيسان مع بداية التوترات التجارية.

ومقابل الدولار ارتفعت العملة اليابانية 0.04% إلى 111.07ين متخلية عن جزء من مكاسبها بعد أن لامست 110.90 ين خلال التعاملات الصباحية، كما صعدت أمام اليورو، وزادت نحو 0.2% إلى 128.84 ين.

من جهة أخرى هبط الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار مع زيادة الشكوك بين المستثمرين بشأن التقدم الذي تحققه مباحثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ومستقبل قيادة بنك إنجلترا المركزي.

وهبط الاسترليني بشدة مقابل اليورو بعد أن انتقد ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في المحادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد وبوريس جونسون وزير الخارجية السابق أحدث مقترحات بريطانية للانفصال.

وتضررت المعنويات أكثر من بيانات لقطاع الصناعات التحويلية سلطت الضوء على ضعف في الاقتصاد.

وكان الاسترليني منخفضا 0.4 بالمئة مقابل الدولار عند 1.2825 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 24 أغسطس آب. ومقابل اليورو المنخفض على نطاق واسع، لم يسجل الاسترليني تغيرا يذكر عند 90.13 بنس.

شاهد أيضاً

الدولار يرتفع مع تضرر عملات منافسة من مخاوف الحرب التجارية

ارتفع الدولار بشكل عام يوم الثلاثاء وزاد أكثر من ربع درجة مئوية أمام منافسيه فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *