الخميس , 24 يناير 2019
الرئيسية / كل الاخبار / اخبار النفط / النفط الخام يستهل تداولات الاسبوع بتراجع

النفط الخام يستهل تداولات الاسبوع بتراجع

 تراجعت اسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الاثنين ، مع تراجع التوقعات لتمديد القيود المفروضة على انتاج اوبك فيما اثرت المخاوف من ارتفاع الانتاج الأمريكي على معنويات السوق.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ،تراجعت العقود الآجلة لعقود لخام برنت في بورصة ايس الاجلة في لندن بمقدار 17 سنتا أو نحو 0.3٪ لتصل إلى 62.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 3:25 صباحا بالتوقيت الشرقي.

وفي الوقت نفسه، انخفضت عقود النفط الخام لغرب تكساس الوسيط بنسبة 4 سنتات، أو نحو 0.1٪، ليصل إلى 56.66 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط النفط الخام باكثر من 2٪ يوم الجمعة لكنها فشلت في تعويض أول خسارة أسبوعية لها في ستة أسابيع، وسط مخاوف المستثمرين المستمرة من أن ارتفاع الإنتاج الأمريكي من شأنه أن يضعف جهود أوبك لتخليص السوق من الإمدادات الزائدة .

وانتعش الانتاج المحلي المحلي بنسبة 15٪ تقريبا منذ آخر انخفاض في منتصف عام 2016، مما أثار الشكوك حول سرد الأشهر القليلة الماضية لتشديد أسواق الطاقة.

وفى الوقت نفسه اثر القلق المتزايد من ان روسيا كانت مترددة فى دعم تمديد اتفاقية خفض الانتاج التى يقودها اوبك على معنويات السوق.

وبموجب الشروط الاصلية للاتفاق، وافقت اوبك و 10 دول اخرى غير اعضاء اوبك بقيادة روسيا على خفض الانتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا لمدة ستة اشهر. وتم تمديد الاتفاق في مايو من هذا العام لمدة تسعة أشهر أخرى حتى مارس 2018 في محاولة للحد من مخزونات النفط العالمية ودعم أسعار النفط.

وتستمر المناقشات فى الفترة التى ستسبق اجتماع 30 نوفمبر الذى سيحضره وزراء النفط من اوبك والدول المشاركة غير الاعضاء فى الاوبك.

في الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تظل أحجام التداول خفيفة بسبب عطلة عيد الشكر التي تصادف يوم الخميس وجلسة التداول القصيرة يوم الجمعة.

فيما يترقب المشاركون في السوق صدور التقارير الاسبوعية الجديدة حول المخزونات الامريكية والخام المكررة يوم الثلاثاء وتقرير مخزونات النفط الخام يوم الاربعاء لقياس قوة الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي تداولات الطاقة الأخرى، تراجعت عقود (البنزين) بنسبة 0.6 سنتا، أو 0.4٪، لتصل إلى 1.739 دولار للغالون، في حين تراجعت عقود زيت التدفئة بنسبة نصف سنت لتصل إلى 1.942 دولار للغالون.

وتراجعت عقود الغاز الطبيعي بنسبة 5.6 سنتا، أو 1.8٪، لتصل إلى 3.040 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

شاهد أيضاً

سامرف تعتزم إغلاق مصفاتها النفطية بالسعودية لإجراء أعمال صيانة في مارس

سامرف تعتزم إغلاق مصفاتها النفطية بالسعودية لإجراء أعمال صيانة في مارس

الخبر (السعودية) (رويترز) – قالت شركة مصفاة أرامكو السعودية موبيل (سامرف) يوم الأربعاء إنها تعتزم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *