الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية / كل الاخبار / اخبار الاسهم / سهم “جنرال إلكتريك” يتراجع لأدني مستوى منذ يوليو 2009
The logo of General Electric is pictured at the 26th World Gas Conference in Paris, France, June 2, 2015. REUTERS/Benoit Tessier

سهم “جنرال إلكتريك” يتراجع لأدني مستوى منذ يوليو 2009

تراجع سهم “جنرال إلكتريك” بشكل حاد خلال تداولات أمس الثلاثاء، مسجلًا أدنى إغلاق له منذ العاشر من يوليو 2009، أي منذ حوالي 9 سنوات.

وسجل سهم الشركة الصناعية الأمريكية خسائر تبلغ نسبتها 12% على مدار الجلسات الأربع الماضية، أي منذ الكشف عن عيوب فنية في توربينات توليد الكهرباء التي تنتجها “جنرال إلكتريك”، الأمر الذي أسفر عن إغلاق منشأة “إكسيلون كورب (NYSE:EXC)”.

وعلى صعيد التداولات، هبط سهم شركة “جنرال إلكتريك” إلى 11.2 دولار، متراجعًا بنسبة 4.3% في تمام الساعة 10:55 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وكان رئيس قسم الطاقة في “جنرال إلكترتك” قد كشف عن مشكلة في أحدث خط من توربينات الطاقة التي تعمل بالغاز الطبيعي، الأمر الذي تسبب في هبوط سهم الشركة بهذا الشكل، ودفع بنك “جي.بي. مورجان” إلى خفض السعر المستهدف للسهم الذي يعاني من الأداء الضعيف من 11 دولاراً إلى 10 دولارات، بعد هذه المشكلة.

ومن جانبه، قال “ستيفن توسا” المحلل في البنك بمذكرة بحثية، إن هذه المشكلة قد تسببت في كسر شفرة توربينات في محطة لتوليد الكهرباء في “تكساس”.

يذكر أن شركة “جنرال إلكترتك” قد سجلت تراجعًا في الأرباح خلال الربع الثاني من هذا العام، إلا أنها حققت زيادة في الإيرادات.

شاهد أيضاً

مؤشرات الأسهم في تايوان هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة تايوان تراجع نحو 0.05%

الأسهم في تايوان تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الخميس، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *